إنتهاء فعاليات حملة "تعالو نجملها" بمتحف رشيد الوطنى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

إنتهت اليوم  فعاليات حملة "تعالو نجملها ٢٠٢٢ والتي أطلقها متحف رشيد الوطني في نسختيها الأولى والثانية عامي (٢٠١٧ م _٢٠١٨م) حيث تم  تكريم الأبطال رجال النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد.

تهدف الحملة والتى إستمرت خلال شهري يوليو واغسطس ٢٠٢٢م الى تحفيز المجتمع على الاهتمام بنظافة المواقع التراثية بالمدينة والشوارع المحيطة وترسيخ قيمة التراث وأهمية الحفاظ عليه والاهتمام به لدى المواطن والتأكيد على أهمية دور المجتمع في الحفاظ على تراثه وأنه شريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة لتلك المواقع الأثرية.

إستهدفت الحملة العديد من المواقع الأثرية بمدينة رشيد ونظافتها بمشاركة الشباب و الجهات التنفيذية بالمدينة وشملت الحملة ورش حكى متجولة يقوم بها متطوعي المتحف ستشمل مناقشات مع المواطنين بشوارع المدينة لتناول أهم الأحداث التاريخية التي مرت بها مدينة رشيد وكذلك التعريف بطريقة سهلة وبسيطة بتاريخ المواقع الأثرية بالمدينة.

وقد تم تكريم فريق العمل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد تقديراً لجهودهم المبذولة في الحملة  وعلى رأسهم  المهندسة نور الهدى محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد و عدد من النواب والأثريين المشاركين من منطقة آثار رشيد كما تم تكريم الشباب المشاركين فى الحملة من مدينتى رشيد وإدكو.

يأتى ذلك برعاية وزارة السياحة والآثار وتحت إشراف قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد ومنطقة آثار رشيد.

 

 

ترشيحاتنا